موقع الملاحة
منزل .
المنتجات
رسالة
مصنع
اتصل بنا
عنا

الأخبار والأحداث

وقد أنشأت الشركة علاقة تجارية
يتلقّى مئات زبونات في منزل وفي الخارج .

منزل .>>رسالة

ما هو E466

وقت النشر:2024-02-20 عرض الصفحة:25

ما هو E466

 

يتم استخراج كربوكسي ميثيل السليلوز (CMC) (E466) من الأنسجة النباتية، وخاصة لب الخشب والقطن، ولكن نظرًا لأنه تم تعديله كيميائيًا، فلا يمكن تصنيفه كمكون غذائي طبيعي. السليلوز الأصلي خامل وغير قابل للذوبان، ولكن التعديل يجعله قابل للذوبان.

 

من الناحية التغذوية، السليلوز ليس له قيمة حرارية؛ لا يتم هضمه من قبل البشر، وبالتالي فهو مفيد جدًا في المنتجات منخفضة السعرات الحرارية.

 

تتوفر مجموعة واسعة من الأنواع والدرجات، ويتم تعريف كل منها بشكل جيد من حيث خصائص الأداء.

 

ملكيات

 

CMC قابل للذوبان في الماء البارد لإعطاء محاليل واضحة وعديمة اللون بنكهة محايدة.

إنتاج اللزوجة هو الخاصية الأساسية لـ CMC.

 

مع المنتجات الفورية، يتم استخدام CMC لتوفير التراكم السريع المطلوب للزوجة، على سبيل المثال في المشروبات المجففة.

 

تساهم اللزوجة التي ينتجها CMC في تثبيت المنتجات المجمدة مثل الآيس كريم والمثلجات المائية والتموجات. تشمل الفوائد الحفاظ على الملمس وتثبيط تكوين بلورات الثلج، والذوبان البطيء وتحسين مقاومة التنقيط ومقاومة أفضل للصدمات الحرارية.

 

يمكن استخدام التأثيرات السميكة لـ CMC في منتجات مثل تتبيلات السلطة وصلصات الطماطم. وتشمل خصائص CMC التي تجعله مناسبًا لهذه التطبيقات قابليته للذوبان السريع في كل من الماء الساخن والبارد، وارتباطه الجيد بالماء وتحمله الجيد لمستويات الحموضة المنخفضة.

 

بالنسبة للمشروبات الغازية، يوفر CMC ملمسًا للجسم أو الفم للمشروبات منخفضة السعرات الحرارية المحلاة بمحليات مكثفة، ليتوافق بشكل أوثق مع ملمس الفم الناتج عن شراب السكروز أو الجلوكوز، ولمنع "رنين الرقبة" بواسطة زيوت النكهة في المشروبات.

 

تستفيد منتجات المخابز أيضًا من تأسيس CMC. في خليط الكيك وخليط العجين، يمكن لـ CMC تحسين إنتاجية الحجم نتيجة لانخفاض اللزوجة أثناء الخبز وتحسين تعليق وتوزيع المكونات مثل الفاكهة. يمكن أن يوفر CMC أيضًا إنتاجية محسنة ورطوبة محسنة بعد التخزين، ويمكن استخدامه لزيادة الإنتاجية أو تأخير التعفن وبالتالي إطالة العمر الافتراضي.

 

عادةً ما يكون مستوى جرعة CMC المستخدم في المنتجات الغذائية 0.1 0.3% وزن/وزن. من الطبيعي تثبيت الجرعة وتغيير درجة CMC المستخدمة للحصول على اللزوجة المستهدفة المطلوبة.


إنهاء