موقع الملاحة
منزل .
المنتجات
رسالة
مصنع
اتصل بنا
عنا

الأخبار والأحداث

وقد أنشأت الشركة علاقة تجارية
يتلقّى مئات زبونات في منزل وفي الخارج .

منزل .>>رسالة

كيفية التمييز بين كاربوكسيميثيل السليلوز الصوديوم وكاربوكسيميثيل السليلوز

وقت النشر:2024-04-04 عرض الصفحة:76

السليلوز الصوديوم، وغالباً ما يخلطون بينهم، بعض الشركات تفسر ذلك لصالح فهمها الخاص، أغتنم هذه الفرصة لأشرح بإيجاز أن هذا يسمح للجميع بمعرفة المزيد عنه هذا المنتج والتميز.

أولا سنعرف أن اختصار المنتج هو CMC وهو اختصار لكاربوكسي ميثيل السليلوز، وأنواع مشتقات السليلوز من المنتجات الطبيعية مثل الملاط الغذائي والمطاط الطبيعي لها مميزات كثيرة غير متوفرة. قابل للذوبان في الماء، يمكن أن يزيد بشكل كبير من لزوجة المحلول، مع سماكة، تشتيت، عمل استحلاب، تعليق، استقرار وغرواني وقائي.

CMC هو التفاعل الكيميائي الرئيسي لتفاعل قلونة السليلوز القلوي (تفاعل السليلوز مع القلويات) وحدث تفاعل السليلوز القلوي مع أثير حمض أحادي كلورو أسيتيك.

معادلة التفاعل القلوية: [C6H7O2 (OH) 3] n + nNaOH → [C6H7O2 (OH) 2ONa] n + nH2O

معادلة تفاعل الأثير: [C6H7O2 (OH) 2ONa] n + nClCH2COONa → [C6H7O2 (OH) 2OCH2COONa] n + nNaCl

وبمعرفة المعادلتين استنتجنا أن كربوكسي ميثيل السليلوز الصوديوم لا يتم إدخاله على أساس كربوكسي ميثيل السليلوز الصوديوم، وذلك استنادا إلى أنه في العملية يتولد في عنصر الألياف القاعدي القلوي (الصوديوم)، ومن ثم إدخال كربوكسي ميثيل السليلوز يتم توليف المجموعات.

لذلك يتم الحصول على كربوكسي ميثيل السليلوز عن طريق تفاعل كربوكسي ميثيل السليلوز الصوديوم المغسول بالإيثانول وغسول الصوديوم، ومن أجل تحسين النقاء، يتم زيادة تكلفة الصلبة. وفقا للاحتياجات المختلفة للصناعات المختلفة، فإن تحديد نقاء المنتج أمر أكثر أهمية، مما سيؤثر بشكل مباشر على التكلفة.

 


إنهاء