موقع الملاحة
منزل .
المنتجات
رسالة
مصنع
اتصل بنا
عنا

الأخبار والأحداث

وقد أنشأت الشركة علاقة تجارية
يتلقّى مئات زبونات في منزل وفي الخارج .

منزل .>>رسالة

PAC & CMC للتنقيب عن النفط

وقت النشر:2024-03-30 عرض الصفحة:40

PAC & CMC للتنقيب عن النفط

تعد تكنولوجيا سوائل الحفر وسوائل الإكمال جزءًا مهمًا من هندسة التنقيب عن النفط، فهي تلعب دورًا رئيسيًا في ضمان الحفر الآمن والعالي الجودة والسريع. كنوع من عوامل المعالجة المستخدمة لضبط أداء سوائل الحفر وسوائل الإكمال، فإن الوظائف الرئيسية لإثيرات السليلوز هي تقليل فقدان السوائل وزيادة اللزوجة.

يعمل كل من CMC وPAC على تحسين استقرار الالتحام للنظام من خلال تشكيل طبقة مذيبة امتزاز سميكة على سطح جزيئات التربة السائلة للحفر؛ وزيادة شحنة سطح الجسيمات من خلال امتزاز جزيئات الطين الدقيقة لتقليل الجذب الكهروستاتيكي بين الجزيئات؛ وزيادة لزوجة الترشيح وسد المسام يقلل من نفاذية كعكة الطين.

يتوزع كربوكسي ميثيل السليلوز بسهولة في جميع سوائل الحفر ذات الأساس المائي، وينطبق على سوائل الحفر من المياه العذبة إلى المياه المالحة المشبعة. في المرحلة المنخفضة الصلبة وسوائل الحفر الخالية من المواد الصلبة، يمكن أن يقلل بشكل كبير من فقدان المرشح وسمك كعكة الطين الرقيق، وله تأثير مثبط قوي على ترطيب الصخر الزيتي.

تستخدم شركتنا عملية خاصة لإنتاج السليلوز البولي أنيوني (PAC) لسوائل الحفر.يتمتع بقابلية قوية للذوبان في الماء ومقاومة ممتازة للأملاح وقدرة على تقليل فقدان مرشح الكالسيوم والمغنيسيوم.يمكن استخدامه في أنظمة سوائل الحفر المختلفة، خاصة أنه يتمتع بخصائص جيدة جدًا. تأثير تقليل فقدان المرشح في سائل حفر المياه المالحة وسائل حفر مياه البحر وسائل حفر المياه المالحة المشبعة. بالمقارنة مع CMC التي يتم إنتاجها بالعمليات التقليدية، فهي تتميز بالخصائص التالية:

(1) الاستبدال الموحد، والشفافية العالية، واللزوجة التي يمكن التحكم فيها، وتقليل فقدان الماء؛

(2) مناسبة للمياه العذبة أو مياه البحر أو الطين المشبع بالمياه المالحة؛

(3) يتميز الطين المجهز بخصائص جيدة لتقليل فقد الماء والتثبيط ومقاومة درجات الحرارة العالية؛

(4) يتمتع الطين المحضر بريولوجيا جيدة ويمكن أن يمنع تشتت وتوسع الطين والصخر الزيتي في الوسائط عالية الملوحة، وبالتالي التحكم في تلوث حفرة البئر؛

(5) تثبيت بنية التربة الناعمة ومنع انهيار جدار العمود؛

(6) إبطاء تراكم المواد الصلبة في الطين عند حفر البئر من خلال الوجه الصخري؛

(7) قمع الاضطراب في أنبوب الحفر للحفاظ على الحد الأدنى من فقدان الضغط في نظام العودة؛

(8) تمكين الطين من زيادة معدل اللب وتقليل فقدان المرشح؛

(9) يمكنه تثبيت رغوة الطين.

من أجل تعزيز تطوير المنتجات ودراسة تطبيق PAC & CMC في سوائل الحفر وسوائل الإكمال، فتحت شركتنا سلسلة من تجارب التطبيقات البترولية لاختبار أداء تطبيقات المنتجات وتطوير منتجات جديدة.


إنهاء